تخطى إلى المحتوى
تاسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي

إجراءات تاسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي 

تعد أبوظبي من المراكز الاقتصادية المهمة في المنطقة التي توفر بيئة جذابة للاستثمار العقاري، بفضل اقتصادها القوي ومشاريعها التطويرية.

مع ذلك إن تاسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي، يتطلب دراية عميقة للسوق المنافس والقوانين المنظمة لقطاع العقارات.

لذلك في هذا المقال سنتعرض الخطوات والمتطلبات اللازمة لتاسيس شركة تطوير عقاري مع الإضاءة على أهم التفاصيل.

للاتصال الفوري مع مكتبنا اضغط زر الوتس أب أسفل الشاشة

كيفية تاسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي

إن تاسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي، يحتاج إلى الالتزام بمجموعة من الإجراءات، حتى تمارس الشركة عملها بشكل قانوني وتتمثل في:

  1. تحديد أنشطة الأعمال التي تريد مزاولتها.
  2. تحدد الشكل القانوني، بما يتوافق مع متطلبات العمل وفقًا لما حدده القانون.
  3. تعين اسم تجاري لشركتك عن طريق دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أو موقعها الإلكتروني.
  4. إصدار إذن بالدفع ورقم المعاملة لاستعماله عند الدفع.
  5. الحصول على الموافقة المبدئية حتى تتمكن من الوصول إلى الرخصة التجارية.
  6. كتابة عقد تأسيس الشركة بناءً على الشكل القانوني لشركتك، ويتم توثيق العقد لدى كاتب العدل أو محاكم الإمارات.
  7. تحديد عنوان فعلي لشركتك تدير منه أعمالك.
  8. الحصول على التراخيص والموافقات الحكومية اللازمة مثل ترخيص المطور العقاري ومن ثم استلام الرخصة.
  9. فتح حساب مصرفي للشركة.
  10. تسجيل الشركة لدى غرفة التجارة والصناعة.

أهمية الحصول على استشارة قانونية متخصصة

إن تأسيس شركة تطوير عقاري، يحتاج إلى التقيد بالأطر القانونية اللازمة لهذا النوع من الشركات، وهنا تكمن أهمية الاستشارة القانونية المتخصصة.

يساعد المحامي في عملية تأسيس الشركة في جميع مراحلها وإدارتها بدءً من تحديد الشكل والهيكل القانوني للشركة وصياغة عقد التأسيس بحرفية وبشكل قانوني.

والحصول على جميع التراخيص والموافقات اللازمة لبدء الاستثمار العقاري بشكل صحيح حتى تسجيل الشركة أصولًا بالإضافة إلى تمثيل الشركة قانونيًا والدفاع عنها إن لزم الأمر.

كما يضمن أن جميع الإجراءات قد تمت وفق ما نصت عليه القوانين والتشريعات الإماراتية، ويوفر على المستثمر الكثير من الوقت والجهد، ويجنب الوقوع في أي مشاكل قانونية قد تضر بمصلحة الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحلها.

لذلك من الضروري عند تأسيس شركتك العقارية الحصول على استشارة قانونية من متخصص قبل البدء في أي إجراء لضمان نجاح مشروعك وحماية مصالحك.

يملك مكتبنا خبرة طويلة في تأسيس الشركات في أبوظبي مما يضمن لك انطلاقة ناجحة لمشروعك.

كيفية استخراج الترخيص العقاري في أبوظبي

يعد الترخيص العقاري أساس قانوني لبدء أي مشروع عقاري بشكل سليم وقانوني، لذلك سنتطرق إلى كيفية استخراج أهم التراخيص العقارية في أبوظبي.

بالبداية لإصدار ترخيص تسجيل مطور عقاري أساسي، والمطور هو الشخص المرخص له مزاولة أعمال تطوير وإدارة وتأجير العقارات كمطور أساسي لمشروع التطوير العقاري، يمكن تقديم عليه إلكترونيًا عبر منصة داري عبر:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة داري.
  2. اضغط على أيقونة الخدمات ثم تراخيص المهن وابحث عن تسجيل مطور رئيسي وانقر على بدء الخدمة.
  3. من ثم سيتحقق النظام من صحة المعلومات التالية:
    • الرخصة التجارية لشركتك المراد تسجيلها بشرط أن تكون سارية المفعول.
    • عدم وجود أي حظر على المستخدم المراد تسجيله.
    • نشاط الرخصة التجارية للشركة.
    • التفاصيل المهنية المحدثة، وجميع المستندات التي حملتها مسبقًا.
    • بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول.
  4. بعد التحقق سيظهر شاشة تعرض: اسم الخدمة (تسجيل مطور أساسي)، تاريخ تقديمها، المعلومات الأساسية وهي نوع المهنة، حالة المعاملة التي ستكون بانتظار الدفع.
  5. في نهاية اختر طريقة الدفع واضغط على ادفع الآن.
  6. عند ظهور رسالة بانتهاء المعاملة، اضغط على تحميل الشهادة لتحميل شهادة ترخيص مطور عقاري.

أما رخصة وسيط عقاري أبوظبي يمكن التقدم عليها عبر بوابة تم عن طريق:

  1. إحضار جميع الأوراق والوثائق المطلوبة مثل بطاقة الهوية الإماراتية، شهادة حسن سلوك، شهادة خبرة، رخصة تجارية سارية المفعول.
  2. سجل دخولك على بوابة تم.
  3. حدد خدمة ترخيص وسيط عقاري (شركة).
  4. قدم الطلب بملء التفاصيل المطلوبة ثم سدد الرسوم.
  5. قم بتحميل وطباعة الترخيص وإيصال الدفع.

كيفية تأسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي

الأسئلة الشائعة

هنا سنجيب عن أبرز استفساراتكم حول تاسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي

تكلفة تأسيس شركة عقارية في أبوظبي تختلف حسب نوع الشركة ونطاقها وعدد الشركاء وموقعها، لكن التكاليف الرئيسية هي رسوم التسجيل والتراخيص وتكاليف الإيجار ورسوم المحاماة والمستشار المالي.
الوثائق المطلوبة لتأسيس شركة عقارية هي:
1. جوازات سفر المساهمين.
2. عقد تأسيس مصدق.
3. موافقة مبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية.
4. نسخة من عقد الإيجار أو شهادة ملكية.
5. التراخيص المطلوبة مثل ترخيص مطور عقاري.
6. فتح حساب مصرفي.

في ختام مقالنا نرى أن الاستثمار في تأسيس شركة تطوير عقاري في أبوظبي هو قرار استثماري حكيم، لكنه يتطلب تخطيط عميق وفهم للإطار القانوني واتباع الإجراءات اللازمة.

لذلك يكون من الضروري استشارة محامي في ابوظبي متخصص في تأسيس الشركات،

لمعلومات أكثر اقرأ أيضاً:

شروط وكيفية تأسيس شركة تسويق عقاري في أبوظبي.

كيفية تأسيس شركة سياحة في أبوظبي.

كيفية تأسيس شركة مساهمة في أبوظبي.

اتصل بنا