تخطى إلى المحتوى
شروط تأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي

ما هي شروط تأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي

تبرز شركات وساطات التأمين كحلقة وصل فعّالة بين العملاء وموفري خدمات التأمين، لكن بطبيعة الحال يحتاج تأسيس شركة وساطة تأمين إلى فهم عميق للتشريعات واللوائح المحلية.

وعليه، في مقالنا اليوم شروط تأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي، سنتعرف على شروط تأسيس هذا النوع من الشركات، ودور المحامي في تأسيس شركة التأمين.

اتصل بنا للحصول على استشارة بالنقر على زر الوتس أب أسفل الشاشة

شروط تأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي

لتأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي، يجب الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها الجهة المنظمة للقطاع وهو مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وفيما يلي أبرز شروط تأسيس شركة وساطة تأمين:

  1. الملكية: يجب أن يكون رأس المال مملوكًا لمواطني الدولة بنسبة 51% على الأقل.
  2. رأس المال: من الضروري أن لا يقل رأس المال المدفوع عن 3 ملايين درهم إماراتي.
  3. الضمان المصرفي: يتوجب على الشركة تقديم شهادة ضمان مصرفي بقيمة 3 ملايين درهم إماراتي من أحد البنوك المرخصة في الدولة للمقر الرئيسي، وبالنسبة للفروع، يجب تقديم ضمان مصرفي بقيمة مليون درهم إماراتي.
  4. الامتثال للتشريعات: يجب على شركة الوساطة الالتزام بالقوانين واللوائح الصادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والتي تشمل جميع القرارات السابقة من هيئة التأمين.
  5. الترخيص: يجب على الشركة التقدم للحصول على الترخيص اللازم من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لمزاولة نشاط الوساطة.
  6. تقديم الوثائق المطلوبة: يشمل ذلك الوثائق القانونية، والدراسات المالية، وأي متطلبات أخرى تحددها الجهات المختصة.

أنواع خدمات التأمين

تشمل أنواع خدمات التأمين ما يلي:

  • التأمين على الحياة
  • التأمين الصحي
  • التأمين على العقارات
  • التأمين ضد الغير، الذي يشمل التأمين على المركبات، التأمين ضد الحوادث الشخصية، تأمين إصابات العمل، تأمين حوادث القطارات، وتأمين النقود.

افضل محامي تأسيس شركة تأمين

عندما تفكر في تأسيس شركة تأمين، فإن اختيار المحامي المناسب يُعد من الخطوات الهامة لضمان نجاح مشروعك.

وذلك لأن تأسيس شركة تأمين هو عملية تتطلب معرفة دقيقة بالقوانين واللوائح المالية في دولة الإمارات، إلى جانب القدرة على التعامل مع قضايا قانونية متعددة مثل التراخيص، والالتزام بالمعايير، وحماية البيانات.

لذا، أنت في هذه الحالة بحاجة إلى استشارة محامٍ لديه المعرفة القانونية اللازمة لتقديم ما تحتاجه من تراخيص وإجراءات معينة.

وعليه، نقدم لك عزيزي القارئ قائمة بأفضل 5 محامين متخصصين بتأسيس شركات التأمين وهم وفقًا لما يلي:

اسم المحاميرقم التواصل
علي عبيد الشمسي00971502598887
عزة إبراهيم الملا00971501961291
عبير الدهماني00971504240022
محمد المرزوقي0097126584004

شروط تأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي

الأسئلة الشائعة

فيما يلي إجابات لبعض أهم الاستفسارات حول شروط تأسيس شركة وساطة تأمين:

وساطة التأمين تعني عملية التوسط بين الأفراد أو الشركات ورجال التأمين لتأمين حماية مالية ضد المخاطر المحتملة.
يقوم الوسطاء بتقديم المشورة للعملاء حول أنواع وثائق التأمين المناسبة لاحتياجاتهم، ويساعدونهم في اختيار الأنسب من بين عدة خيارات.
تصبح وكيل تأمين، إذا توافرت لديك الشروط التالية:
1. يتطلب قيد وكيل التأمين في السجل أن يكون مواطنًا عمره 21 سنة على الأقل.
2. حاصلاً على شهادة الثانوية ودبلوم في التأمين.
3. ذو خبرة عمليّة لمدة سنتين، ومتوفرًا للتدريب.
4. يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك.
5. ألا يكون مُدانًا بجريمة مخلة، أو له تاريخ مخالفات جسيمة.
6. يجب اجتياز اختبارات الهيئة بنجاح.
المبالغ المطلوبة كوديعة بنكية لشركات التأمين حسب نوع النشاط هي:
1. ستة ملايين درهم لتأمين الممتلكات والمسؤوليات.
2. أربعة ملايين درهم لتأمين الأشخاص وعمليات تكوين الأموال.

في ختام مقالنا حول شروط تأسيس شركة وساطة تأمين في أبوظبي، نجد أن العملية تتطلب التزامًا تامًا بالمعايير والقوانين المحلية في دولة الإمارات.

كما لا يمكننا إغفال أهمية استشارة محامي أبوظبي من مكتبنا، بما يتمتع به من خبرة في تقديم الدعم القانوني لضمان التزام الشركة بكافة القوانين والأنظمة، لذا لا تتردد بالتواصل معنا.

ولمعلومات أكثر اقرأ المزيد حول:

متطلبات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في أبوظبي.

كيفية تأسيس شركة استيراد وتصدير في أبوظبي.

كيفية تأسيس شركة شحن في أبوظبي حسب القانون.

اتصل بنا